أفضل 10 سيارات رياضية يابانية في السوق اليوم

اليابان بلد جزيرة تشتهر باحتفالات الشاي وتنسيق الأزهار والخط والسوشي. بصرف النظر عن كل هذا ، تشتهر اليابان أيضًا بسياراتها الممتعة والموثوقة والعملية التي لن تجعلك تكسر البنك لمجرد الحصول على يديك ، إليك أفضل 10 سيارات رياضية يابانية.

على مر السنين ، أنتجت اليابان بعضًا من أكثر السيارات الرياضية شهرة . وتشمل هذه ، MK IV Toyota Supra و Acura NSX و Mazda Miata الأصلية. تضمن السيارات الرياضية اليابانية قوة جيدة وتحكمًا مذهلاً بسعر مناسب.

السيارات الرياضية اليابانية هي المفضلة لدى المتسابقين في الشوارع في جميع أنحاء العالم. إذا كنت معتادًا على Tokyo Drift ، فأنت تعلم لماذا يحب المتسابقون في الشوارع هذه السيارات. إليك عشرة من أفضل السيارات الرياضية اليابانية في السوق اليوم.

نيسان جي تي آر (Nissan GT-R)

بداية قائمتنا هي واحدة من أكبر السيارات الرياضية – نيسان GT-R الملقب Godzilla. منذ ظهور GT-R لأول مرة في عام 2007 كخليفة محتمل لسيارة Nissan Skyline GT-R ، أثبتت Godzilla باستمرار أنها خصم قوي.
تعتبر نيسان GT-R واحدة من أسرع السيارات الرياضية ذات الدفع الرباعي في العالم. هذا الوحش مدعوم بمحرك توربو سداسي الأسطوانات سعة 3.8 لتر مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. يدفع هذا المحرك 565 حصانًا عند 6800 دورة في الدقيقة إلى نظام الدفع الرباعي للسيارة. تتسارع جي تي آر من 0 إلى 60 ميل في الساعة في 2.9 ثانية. هذا هو نفس وقت بوجاتي فيرون. على الرغم من أنها قد لا تكون أحدث سيارة في السوق ، إلا أن Nissan GT-R هي واحدة من أفضل الأعمال في اليابان.

أكورا (Acura NSX)

أكورا هو القسم الفاخر في هوندا ، وقد أثبت أنه يتمتع بتوازن مثالي بين السرعة والأناقة عندما يتعلق الأمر بواحدة من أكثر السيارات غرابة في اليابان – أكورا NSX. تم الكشف عن الجيل الأول من NSX في عام 1990 وكان قيد الإنتاج حتى عام 2005 عندما أوقفت شركة هوندا مشروع NSX قبل استلامه في عام 2016 ، مما أدى إلى ظهور جيل جديد.
أثبت الجيل الجديد من Acura NSX أن الأفضل يمكن تحسينه. استبدلت هوندا وحدة الطاقة التقليدية NZX بمحرك هجين. يتم تشغيل Acura NSX بواسطة محرك V6 مزدوج التوربو مقترن بحزمة بطارية مقلمة بالكربون توفر قوة 573 حصانًا لنظام الدفع الرباعي للسيارة.

تويوتا 86 / سوبارو (Toyota 86/Subaru BRZ)


تويوتا هي واحدة من أكبر مصنعي السيارات في العالم والأكبر في اليابان. سيارات تويوتا هي واحدة من أكثر السيارات بأسعار معقولة وأكثرها قابلية للتكيف. لذلك ، إذا كنت في السوق لسيارة يمكن أن تكون سائقًا بسيطًا يوميًا ووحشًا على المسار الصحيح ، فإن Toyota 86 هي السيارة المناسبة لك.
هذه السيارة الرياضية اليابانية الصغيرة الحجم مدعومة بمحرك بوكسر رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مقترن بناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات. هذا المحرك يدفع 205 حصان إلى العجلات الخلفية.

سوبارو (Subaru WRX STI)

أثبتت سوبارو مرارًا وتكرارًا أنها تصنع بعضًا من أفضل سيارات الرالي في العالم. على الرغم من أن سيارات سوبارو قد لا تكون متقدمة من الناحية التكنولوجية مثل منافستها ، إلا أنها مفضلة لدى متسابقي الراليات. يتم تشغيل سوبارو WRX STI بمحرك رباعي مسطح بسعة 2.5 لتر مع ناقل حركة يدوي بست سرعات.

على الرغم من أن هذا المحرك بطيء ، إلا أنه قادر على دفع 305 حصانًا وتقديم 290 رطل قدم من عزم الدوران عند 4000 دورة في الدقيقة إلى نظام الدفع الرباعي للسيارة. WRX STI هو الوصف المثالي للمدرسة اليابانية القديمة. عندما تختار العلامات التجارية الأخرى ملاءمة سياراتها بمحركات هجينة ، تلتزم سوبارو بما تعرفه بشكل أفضل.

نيسان (Nissan 370Z)

لقد بنت 370Z أتباعًا شبيهًا بالعبادة بسبب مظهرها الفخم ، ومجموعة نقل الحركة اللائقة ، والأهم من ذلك كله ، معالجتها المناسبة.

على الرغم من افتقارها إلى بعض تقنيات الأمان الحديثة ، إلا أن نيسان 370Z سجلت على مر السنين أرقامًا قوية. ظهر الجيل الجديد 370Z لأول مرة في عام 2009 ولن يتم تشغيله في أي وقت قريبًا – حيث لم ترد أي كلمة من نيسان حول استبداله. هذه السيارة الرياضية ذات الدفع الخلفي مدعومة بمحرك V6 سعة 3.7 لتر يدفع 332 حصانًا ويوفر عزم دوران يبلغ 270 رطل-قدم.

تويوتا سوبرا (Toyota Supra)

هل سوبرا حقا سيارة رياضية يابانية؟ حسنًا ، إنها تحمل شارة تويوتا ، لذا فهي سيارة رياضية يابانية ، مع قطع غيار BMW. و سوبرا يعود إلى عام 1978 عندما ظهر لأول مرة بمثابة خفض مستوى على تويوتا سيليكا. خمسة أجيال على طول الخط و Supra أفضل مما كانت عليه في أي وقت مضى. تم الكشف عن الجيل الخامس من سوبرا في مارس 2019.

يتم تشغيل هذا الجيل الياباني الكلاسيكي الجديد من خلال محرك سعة 3.0 لتر مزود بشاحن توربيني بستة لترات يدفع 382 حصانًا. تعد سوبرا الجديدة بأن تكون واحدة من أسرع السيارات الرياضية في اليابان بميزانية محدودة.

مازدا (Mazda MX-5)

بالنسبة للسيارة التي يعود تراثها إلى أكثر من 30 عامًا ، من الصواب القول إن Mazda MX-5 هي رمز.

تشتهر Mazda MX-5 بخفة وزنها وتحكمها المذهل وامتدادها اللامتناهي ، عن تقليدها المتمثل في القيادة المريحة. على الرغم من أنها قد لا تكون السيارة الأقوى أو الأفضل مظهرًا أو الأكبر في التشكيلة ، إلا أن جاذبية وسحر MX-5 يربحان قلوب الكثيرين. هذه السيارة الرياضية مدعومة بمحرك بنزين SKYACTIV سعة 2.0 لتر يدفع 181 حصانًا إلى نظام الدفع الخلفي للسيارة.

لكزس آر سي إف (Lexus RC F)

لكزس هي قسم سيارات تويوتا الفاخرة والمفضلة لدى الأمريكيين. وهي أيضًا العلامة التجارية اليابانية الأعلى مبيعًا.

صُممت لكزس آر سي إف لتواجه بعضًا من أفضل السيارات الرياضية في العالم مثل أودي RS5 ومرسيدس بنز AMG C63 كوبيه. يجمع هذا التقاطع الجميل للقوة والرفاهية محركًا ضخمًا V8 سعة 5.0 لترًا مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات أسفل غطاء المحرك. ينتج هذا المحرك 472 حصانًا و 395 رطلًا من عزم الدوران.

هوندا سيفيك تايب آر (Honda Civic Type R)

على مر السنين ، اكتسبت سيفيكس سمعة سيئة – نظام الدفع بالعجلات الأمامية ، على وجه الخصوص ، كان مصدر قلق للكثيرين. ومع ذلك ، فإن Honda Civic Type R ترسم صورة مختلفة تمامًا. تم تصميم هذه الفتحة الساخنة للسيطرة على كل من المسار الصحيح وخارجه. صُممت هذه السيارة لتكون جذابة أينما ذهبت وتصرخ قمرة القيادة المستوحاة من السباق بأداء عالٍ.

هوندا سيفيك تايب R مدعومة بمحرك توربو سعة 2.0 لتر مقترن بناقل حركة يدوي من ست سرعات. يولد هذا المحرك 306 حصانًا و 295 رطلًا من عزم الدوران.

إنفينيتي Q60 ريد سبورت 400 (Infiniti Q60 Red Sport 400)

إنفينيتي Q60 Red Sport 400 هي الطراز عالي الأداء لسيارة إنفينيتي Q60 كوبيه هذه الركوب هي أيضًا السيارة السياحية اليابانية الكبرى. يتم تشغيل Q60 Red Sport 400 بمحرك V6 مزدوج التوربو يدفع 400 حصان إلى نظام الدفع الخلفي للسيارة أو نظام الدفع الرباعي.

أكبر عيوب إنفينيتي Q60 Red Sport 400 هي نظام التوجيه التكيفي الذي لا يمكن التنبؤ به ، ومقصورتها ، ومساحة صندوق الأمتعة المدمجة. بشكل عام ، تعتبر Infiniti Q60 Red Sport 400 مناسبة بدرجة كافية ليتم إدراجها كواحدة من أفضل السيارات الرياضية في اليابان.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة.