أكثر المهرجانات غرابة في اليابان

إذا كنت تعتقد أن المهرجانات التقليدية الشعبية في اليابان هي التجربة الثقافية النهائية ، فقد تكون مخطئًا. حان الوقت للغوص في النهاية العميقة مع هذه المهرجانات الغريبة والمحبوبة بنفس القدر والتي تسمى kisai – أو المهرجانات الغريبة.

دقات طبول التايكو المنتظمة والجوفاء ؛ صافرة الناي المصاحبة ذات النغمة العالية التي تليها ؛ أكشاك الطعام الرائعة والسمكة الذهبية الجميلة … ماتسوري اليابانية (المهرجانات) هي تجارب ثقافية أساسية لأي شخص يرغب في معرفة المزيد عن اليابان وشعبها.

على الرغم من أنه يحدث عادة في الصيف ، إلا أن هناك قائمة طويلة من المهرجانات في اليابان تقام على مدار العام. لكن ليس كل منهم يتضمن أصوات الإيقاع القياسية والرقصات السلمية و yakisoba . بالنسبة لمغامري ماتسوري الخبراء ، أو أولئك الذين يشعرون بالملل من نفس المهرجانات القديمة التي تحدث كل عام في “غطاء محرك السيارة” ، يجب أن تكون kisai – المهرجانات ذات الطقوس الغريبة أو غير المعتادة – على قائمة المهام الخاصة بك. إليك 10 من أكثر المهرجانات غرابة التي يمكنك أن تجدها في اليابان.

مهرجان سومن ساي: Somin-sai (蘇 民 祭)

يُعرف Somin-sai باسم “مهرجان الرجال العراة والنار” ، أو ببساطة “مهرجان العراة” باللغة الإنجليزية. يفتخر هذا الحدث بتاريخ يزيد عن 1000 عام وهو أحد أشهر التقاليد في منطقة توهوكو شمال اليابان. يقام في شهر فبراير البارد رجال يرتدون المئزر فقط من جميع أنحاء اليابان يزورون معبد كوكوسيكي في ميزوساوا بمحافظة إيواتي ، ويختبرون قدرتهم على التحمل من خلال السير في مسارات جليدية صعبة من المعبد إلى نهر روريتسوبو المتجمد. مهمتهم هي دفع ودفع الذكور العراة الآخرين للاستيلاء على حقيبة سومين بوكورو الثمينة (الحقيبة المقدسة) ، والتي يعتقد أنها تجلب لهم الصحة والسعادة طوال العام. يقام عادة في بداية الشهر ،

أقرأ أيضا : اشهر مأكولات اليابانية

حيث: معبد كوكوسكيجي ، 17 ياموتشي ، كوروشي-شو ، ميزوساوا-كو ، أوشو-شي ، إيواتي

مهرجان دوروم ماتسوري: Dorome Matsuri (どろめ祭り)

يتفق الكثيرون على أن هذا المهرجان ، الذي يقام في محافظة كوتشي ، هو الأكثر قبولًا لأنه مليء بالنيونشو (الساكي الياباني). وما هو أكثر من ذلك – إنها منافسة. يتم إعطاء المشاركين الذكور وعاء ضخم يحتوي على 1.8 لتر من الساكي ، بينما تحصل النساء على وعاء أصغر حجمًا بسعة 0.9 لتر. كلاهما مدعو لشرب كل شيء. من يستطيع أن يشرب أكثر وأسرع ، سيحظى بثروة جيدة للعام المقبل – ويفترض أن يبدأ بمجرد زوال آثار الكحول.

المكان: أكاوكا تشو ، كونان شي ، محافظة كوتشي

أبريل ومايو مهرجان ناغانو : Onbashira Matsuri (御 柱 祭)


يقام مهرجان ناغانو الذي يستمر ستة أيام ، والمعروف باللغة الإنجليزية باسم “مهرجان العمود العظيم” ، في ضريح سوا تايشا على مدى 1200 عام الماضية. على الرغم من أنه لا يأتي إلا مرة واحدة كل سبع سنوات ، إلا أنه يترك بصماته بالتأكيد.

عندما يتم احتجاز O nbashira ، يقطع سكان البلدة أربعة جذوع كبيرة منتقاة يدويًا (أكبرها يبلغ طولها 16 مترًا وعرضها 1 متر وتزن 10 أطنان) في الجبال وحملها باليد إلى الضريح. بمجرد وصولهم إلى هناك ، قاموا بزرع جذوع الأشجار في وضع مستقيم على الأرض ، واحدة في كل ركن من أركان الضريح الأربعة. يُعتقد أن المنطقة بأكملها تتجدد روحياً من خلال رفع هذه الأعمدة الطبيعية ، حيث من المفترض أن تسكن الأرواح الإلهية في الأشجار. ينقسم المهرجان إلى قسمين رئيسيين: ياماداشي (ركوب جذوع الأشجار أسفل الجبل) في ثلاثة أيام متتالية في أوائل أبريل وساتوبيكي (دخول الضريح ورفع الأعمدة) في منتصف مايو. سيقام المهرجان بعد ذلك في عام 2023 ، لذلك قد يكون هذا سببًا جيدًا للبقاء حتى بعد الألعاب الأولمبية.

المكان: 1 ناكاسوميياياما ، سوا شي ، ناغانو

مهرجان ارتداء الأواني : Nabe Kanmuri Matsuri

يقام مهرجان ” ارتداء الأواني ” في محافظة شيغا في 3 مايو من كل عام ، ويراقب الفتيات ، في سن الثامنة تقريبًا ، في رحلة إلى المدينة بملابس الكيمونو الحمراء والخضراء الصغيرة التي تسمى kariginu (ملابس الصيد) ، مرتديات الأواني على رؤوسهن. هناك العديد من النظريات حول أصول المهرجان ، ولكن أكثرها شيوعًا تربطه برغبة سكان المدينة في تقديم الطعام (وبالتالي الإناء) للآلهة في الصلاة من أجل الحظ السعيد ، بينما تتضمن النظرية الثانية إثبات براءة النساء. : يسقط القدر رأس الفتاة إذا لم تكن عذراء. تحصل عليها ، إذا بقيت ، فهي بأمان.

تذهب الأسطورة على هذا النحو: اعتادت السيدات في مدينة مايبارا في المحافظة على ارتداء نفس عدد الأواني على رؤوسهن مثل عدد عشاقهن السابقين أثناء التنزه إلى ضريح شيكوما المحلي . في إحدى السنوات ، قررت امرأة الغش في العدد الحقيقي من الأواني / الأواني الموجودة على رأسها (ربما كان العدد المتراكم من الأواني ثقيلًا جدًا على رقبتها) ، وتحطمت الأواني على الأرض في حالة من الفوضى. سكان البلدة الذين يعرفون الرقم “الحقيقي” ، جعلوها أضحوكة. يُعد هذا المهرجان ، المذكور في حكايات Ise من فترة Heian (794-1185) ، أحد أقدم المهرجانات في اليابان وهو مسجل حاليًا كأصل ثقافي فولكلوري غير ملموس لمدينة Maibara.

المكان: أسازوماتشيكوما ، مايبارا ، محافظة شيغا

مهرجان النار والعنف” : Abare Matsuri (あ ば れ 祭 り)

يُعرف باسم ” مهرجان النار والعنف” ، ربما يكون هذا الحدث الصيفي في محافظة إيشيكاوا هو المكان الوحيد في اليابان عندما يكون الذهاب إلى الجنون مطلقًا أكثر من موضع ترحيب. و أبارى مهرجان (هياج) هو المكان المناسب ليكون إذا كنت ترغب في ترك شعرك أسفل على طول الطريق. على ما يبدو ، كلما تصرفت بجنون ، زادت سعادة الآلهة.

بدأ المهرجان منذ أكثر من 350 عامًا عندما كانت المدينة تعاني من مرض خطير. تم نصح سكان المدينة ببدء مهرجان كبير من شأنه أن يساعد في حل المشكلة وتم علاج الجميع بأعجوبة. يتضمن المهرجان في الوقت الحاضر رمي وتحطيم كيريكو الكبير (عوامات الفانوس) وميكوشي (الأضرحة المحمولة) في النهر الذي يمر عبر المدينة ؛ تدميرها وإحراقها ، وكذلك سكب الساكي عليها. يقام المهرجان في أول جمعة وسبت من شهر يوليو.

المكان: ضريح ياساكا جينجا في أوشيتسو ، نوتو-تشو ، إيشيكاوا

مهرجان الياباني الغريب : Hirakata no Doro Inkyo

إنه وقت موحل لسكان بلدة أجيو بمحافظة سايتاما عندما يحل شهر يوليو. كل عام يحافظون على تقاليدهم المتمثلة في تحقيق الصحة والسعادة من خلال تدحرج أنفسهم وميكوشي في الوحل. نعم، أنت تقرأ بشكل صحيح. يرتدي أهل Ageo رجالهم في ملابس تشبه الحفاضات ، ويأخذون الأضرحة المحمولة المسماة “Inkyo” ، ويزورون منازل أبناء الرعية حيث يتم رش المياه على الميكوشي . ثم يشرعون في دحرجة الميكوشي وأنفسهم في الوحل. تم تعيينه كممتلكات ثقافية شعبية من قبل مدينة Ageo في عام 1982 وكممتلكات ثقافية شعبية غير ملموسة من قبل محافظة سايتاما في مارس 2011 ، يعد هذا أحد أكبر فعاليات سايتاما على مدار العام. يقام في 17 يوليو من كل عام.

المكان: 488 Hirakata ، Ageo-shi ، Saitama

مهرجان بون الصامت: Muon Bon Odori (無音盆踊り)

يوجد في مدينة توكاي ، أوتاتشو في محافظة أيتشي ، مهرجان يبدو للوهلة الأولى أنه مليء بالمجانين – ولكنه في الواقع حفلة ساحرة لأولئك الذين يحبون الرقص على موسيقاهم الخاصة. حرفيا. بدأ المهرجان الأحدث في هذه القائمة ، “مهرجان Silent Bon” في عام 2009 نتيجة لشكاوى من كبار السن من السكان المحليين ، الذين ألقوا باللوم على أصوات ماتسوري المحلية لعدم قدرتهم على النوم والحصول على سلامتهم. لذلك توصل المسؤولون إلى فكرة لامعة تتمثل في جعلها صامتة. النتيجة؟ الناس من جميع الأعمار يتأرجحون معًا لرقص bon odori

وهو أسلوب ياباني تقليدي للرقص ، ويتحركون بينما تقوم المقطوعات اللاسلكية ببث الألحان عبر راديو FM. لا تخجل وانضم إلى الرقص المجنون! عقد في منتصف أغسطس.

المكان: Donden Space أمام محطة Otagawa على خط Meitetsu ، 52 Ushiroda ، Ota-cho ، Tokai-shi ، Aichi

مهرجان اليابني الشهير ريوسي ماتسوري: Ryusei Matsuri (龍 勢 祭 り)

يقام يوم الاحد من كل عام ، في يوم الأحد الثاني من شهر أكتوبر في مدينة تشيتشيبو بمحافظة سايتاما ، تُقام مسابقة في المهرجانات مع أكثر من 400 عام من التقاليد حيث تطلق 27 مدرسة محلية صواريخ البامبو وخشب الصنوبر في السماء في شكل من طقوس الشنتو المخصصة إلى ضريح موكو المحلي. كل صاروخ هو تتويج لمدة عامين من العمل الجاد ويعرض الخصائص الفريدة لكل مدرسة من خلال إضافة القليل من المظلات الورقية والألعاب النارية والمظلات التي تسمى shoimono (أشياء على الظهر). يقال إن الصواريخ يمكن أن تصل إلى أكثر من 300 متر. يقام يوم الأحد الثاني من شهر أكتوبر من كل عام.

المكان: ضريح يوشيدا موكو ، 7377 شيمويوشيدا ، تشيتشيبو ، سايتاما

مهرجان الياباني: Paantu Festival (パーントゥプナハ)

Paantu مهرجان عمره قرون يقام في جزيرة Miyakojima ،أوكيناوا ثلاث مرات في السنة ، على الرغم من أن أكبرها يقام في أكتوبر أو نوفمبر. خلال المهرجان ، تم تكليف ثلاثة رجال يرتدون زي البانتو – أرواح شريرة مغطاة من الرأس إلى أخمص القدمين بالطين وأوراق الشجر – بمهمة إخراج الشياطين وتطهير الجزيرة من سوء الحظ. وقد جعل المهرجان هؤلاء الرجال يركضون حول الجزيرة ويطاردون الأطفال والكبار على حد سواء عن طريق إلقاء الوحل عليهم. من المعتقد أن لمس البانتو سيجلب الحظ السعيد للعام القادم

على الرغم من أن مشهد الأطفال الذين يبكون (وبعض الكبار يصرخون) ليس نادرًا أيضًا.

المكان: مياكوجيما ، أوكيناوا

مهرجان السب في اليابان: Akutai Matsuri (悪態まつり)

مرحبًا بكم في مهرجان السب السنوي في محافظة إيباراكي ، حيث يتم تشجيع الصغار والكبار على الإساءة اللفظية إلى 13 راهبًا يرتدون زي تنجو (عفريت طويل الأنف). في هذه الأثناء

يتجمع الناس حول tengu في شد الحبل حول ما يشبه حصيرة الخيزران المستخدمة في لف السوشي مع جائزة صغيرة بداخلها. أي شخص يتمكن من نزع السجادة من أيدي المتسابقين اليائسين الآخرين ، وفقًا لضريح أتاجو ، سيكون محظوظًا في العام القادم. الشتم مرحب به هنا ، لذا ابصق كل هذا التوتر في الأيام الأخيرة من العام.

المكان: ضريح أتاجو ، 102 إيزومي ، كاساما شي ، إيباراكي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة.