موديلات يابانية شهيرة للسيارات الكهربائية

السيارة الكهربائية اليابانية هي كغيرها من السيارات الكهربائية حول العالم ، وذلك باستخدام الطاقة الكهربائية المخزنة في البطاريات أو جهاز تخزين الطاقة آخر. فكرة السيارات الكهربائية ليست جديدة.

يستخدمها الناس منذ عقود حتى الآن. في وقت سابق ، لم تكن فكرة السيارات الكهربائية شائعة حيث كانت باهظة الثمن للشراء والصيانة. كذلك لم تكن التكنولوجيا الخاصة بإمداد الطاقة ذات السعة الكبيرة موجودة.ولكن اليوم ، مع تزايد الاحتباس الحراري وارتفاع أسعار البترول ، أصبح الناس الآن يقدرون مفهوم السيارات الكهربائية . المشكلة الرئيسية التي تأتي مع السيارات الكهربائية هي سعة البطارية أو وقت الشحن. ولكن في الوقت الحاضر ، تأتي المركبات ببطاريات قوية مثل بطارية ليثيوم أيون التي تتميز بخفة الوزن وصغر حجمها ولا تموت مبكرًا.

الطلب على السيارات الكهربائية يرتفع بوتيرة كبيرة. وهناك افتراضات بأنهم سوف يسيطرون عاجلاً أم آجلاً على سوق السيارات . اليابان اسم شائع عندما يتعلق الأمر بالسيارات. في كل جانب من جوانب السيارات ، أثبتت شركات صناعة السيارات اليابانية قوتها. وبالمثل ، في حالة السيارات الكهربائية أيضًا ، تعتبر اليابان رائدة حقيقية. طورت العديد من العلامات التجارية اليابانية بالفعل سيارات كهربائية ، ويستثمر آخرون أيضًا في هذا القطاع. السيارات الكهربائية هي سيارات نقية تمامًا حيث أنها لا تحرق البنزين أو أي نوع بترول آخر لتشغيل السيارة. تتنافس جميع العلامات التجارية اليابانية فيما بينها لإخراج نماذج جديدة بتقنيات محسّنة. لذا ، دعنا نتعرف على أهم موديلات السيارات الكهربائية اليابانية المنتجة.

السيارة الكهربائية اليابانية Nissan Leaf (نيسان ليف)

نيسان ليف هي سيارة كهربائية صغيرة الحجم بخمسة أبواب هاتشباك تصنعها نيسان ، وهي سيارة بسيطة وواسعة وهادئة وطباشير مليئة بالسلامة القياسية والميزات الفاخرة وبأسعار معقولة. مدعومًا ببطارية ليثيوم أيون بقدرة 24 كيلو وات في الساعة ، يمكن للمحرك بقوة 80 كيلو وات أن يضع 107 حصانًا في العجلات الأمامية. توفر السيارة للمشترين مزايا سيارة كهربائية بالكامل. قيادة السيارة هادئة وممتعة بتكلفة تشغيل وصيانة منخفضة. هذه سيارة صديقة للبيئة بالكامل بدون انبعاثات ثاني أكسيد الكربون واستهلاك منخفض للوقود. إلى حد بعيد ، تعتبر سيارة نيسان هذه السيارة الكهربائية بالكامل الأكثر مبيعًا في العالم والقادرة على الطرقات السريعة.

سيارة يابانية Mitsubishi iMiEV (ميتسوبيشي)

Mitsubishi i-MiEV (السيارة الكهربائية المبتكرة من Mitsubishi) هي سيارة كهربائية بخمسة أبواب هاتشباك تصنعها شركة Mitsubishi Motors . في أوروبا ، أعادت PSA Peugeot Citroën تسميتها باسم Peugeot iOn و Citroën C-Zero. إنها نسخة كهربائية من Mitsubishi-i وهي أرخص سيارة كهربائية يتم بيعها. تأتي السيارة بتوجيه حيوي ومكابح ثابتة وتوفر قيادة سلسة. تعمل بمحرك كهربائي بقوة 66 حصانًا موضوعة أسفل المقاعد الخلفية. يرسل محرك Mitsubishi i-MiEV الذي تبلغ طاقته 47 كيلووات 66 حصانًا و 133 رطلاً من عزم الدوران إلى نظام الدفع الخلفي للسيارة. السرعة القصوى التي حققتها السيارة هي 81 ميلاً في الساعة.

أقرأ أيضا : سيارات دفع رباعي يابنية جبارة

Mitsubishi Outlander PHEV (ميتسوبيشي أوتلاندر PHEV)

و SUV يأتي مع مقصورة واسعة ومريحة، مع رهيبة أداء متوسطة المدى. يأتي Mitsubishi Outlander PHEV مزودًا بمحرك سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات ومحركات كهربائية إضافية. تتميز ميتسوبيشي أوتلاندر بثلاثة أوضاع قيادة لتحقيق كفاءة مثالية في استهلاك الوقود ، أي وضع محرك EV ، ووضع هجين من السلسلة ، ووضع محرك هجين متوازي. يتم توفير عازل إضافي للصوت لجعل السيارة هادئة قدر الإمكان في وضع القيادة EV ، حتى في وضع البنزين. زعمت ميتسوبيشي أن سيارات الدفع الرباعي الخاصة بها يمكن أن تغطي 32.5 ميلًا كسيارة كهربائية قبل التحول إلى خزان الوقود سعة 45 لترًا. تحقق السيارة 0-60 ميل في الساعة في 10.0 ثانية فقط.

سيارة يابانية Honda Fit EV (هوندا فيت EV)

تعتبر سيارة هوندا فيت الصغيرة والواسعة سيارة حضرية مثالية. تأتي السيارة مع العديد من الميزات القياسية مثل نظام الملاحة الذي يتم تنشيطه صوتيًا ويتم عرضها في شاشة مرتبة مقاس 6.5 بوصة مثبتة في لوحة القيادة. يأتي مع جهاز تحكم عن بعد يمكن استخدامه لشحن السيارة من مسافة تصل إلى 100 قدم ويمكن استخدامه أيضًا لتشغيل التحكم في المناخ أثناء شحن السيارة. تعطي السيارة أداءً شبيهاً بالبنزين ويسهل ركنها. ينتج محركها الكهربائي 123 حصانًا ويبلغ مداها حوالي 80 ميلاً.

Toyota RAV4 EV (تويوتا RAV4 EV)

RAV4 EV هي نسخة كهربائية بالكامل من RAV4 EV المصنعة من قبل تويوتا وهي سلسة ومريحة للغاية. ينتج المحرك 154 حصانًا وعزم دوران قوي يبلغ 273 رطل قدم. في الوضع الرياضي الموجه للأداء ، تصل السيارة إلى سرعة قصوى تبلغ 78 ميلاً في الساعة ، وتحقق 0-60 ميلاً في الساعة في غضون سبع ثوانٍ. على الرغم من أن السيارة ليست رخيصة ، إلا أنها تأتي مع مجموعة من الميزات القياسية. تويوتا RAV4 هي سيارة الكروس أوفر الكهربائية الوحيدة في السوق.

Toyota Prius PHEV (تويوتا بريوس PHEV)

إن سيارة Toyota Prius Plug-in Hybrid Electric هي سيارة متوسطة الحجم تصنعها شركة Toyota Motor Corporation . تعتمد سيارة بريوس PHEV على الجيل الثالث من سيارات تويوتا بريوس (طراز ZVW30) المزودة ببطاريات ليثيوم أيون 4.4 كيلو وات في الساعة تم تطويرها بالاشتراك مع شركة باناسونيك ، والتي تتيح التشغيل الكهربائي بالكامل بسرعات أعلى ومسافات أطول من طراز بريوس الهجين التقليدي . يمكن شحن حزمة بطارية الليثيوم أيون في 180 دقيقة عند 120 فولت أو في 90 دقيقة عند 240 فولت. يوفر نظام السيارة الهجين 134 حصانا صافيا ، بمحرك بقوة 98 حصان (105 رطل من عزم الدوران) ومحرك كهربائي بقدرة 60 كيلووات (80 حصانًا).

Mitsubishi Minicab MiEV (ميتسوبيشي)

Mitsubishi Minicab MiEV هي شاحنة كهربائية من قبل الشركات المصنعة اليابانية والتي تعتمد على شاحنة صغيرة تقليدية CD. إنها سيارة كهربائية تجارية تأتي في حجمين من بطارية القيادة. توفر إصدارات البطارية التي تبلغ 10.5 كيلو وات في الساعة والتي يتم شحنها مرة واحدة نطاقًا يصل إلى 100 كيلومتر ، في وضع JC08 ، وإصدارات 16.0 كيلو واط في الساعة التي توفر نطاقًا يصل إلى 150 كيلومترًا. يتم وضع البطاريات أسفل الأرضية لزيادة حجم الحمولة إلى أقصى حد ، بينما يتم وضع مكونات EV الأخرى في السيارة أسفل مقصورة الشحن. تأتي سيارة Mitsubishi بشكل قياسي مع كابل تيار متردد بجهد 200 فولت يناسب المقابس الخارجية المستخدمة لشحن بطارية السيارة الكهربائية. يتوفر كبل 100 فولت تيار متردد (10 أمبير) وموصل الشحن السريع كخيارات.

الى هنا تعرفنا على قائمة السيارات الكهربائية صناعة اليابان

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة.